س .و .جالرئيسيةالمجلةاخر مشاركات المنتدىبحـثاخر مشاركات المنتدىالتسجيلدخولالمجموعاتالأعضاء

شاطر | 
 

 غناء بعض الأغاني دون فهم معانيها أو حتى التفكر فيها .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدر الأردن
عضو جديدعضو جديد


الإنتساب : 28/07/2009
العمر : 36 ذكر
المساهمات : 20
الــدولـة :

مُساهمةموضوع: غناء بعض الأغاني دون فهم معانيها أو حتى التفكر فيها .   الخميس 30 يوليو 2009 - 18:10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

حبيت أتكلم عن الأغاني الأجنبية و المغاربية اللي للأسف معظم الشباب بيغنوها بدون ما يفهموا معناها و خاصة الأجنبية اللي الشباب بيحفظوا نطق الكلمات بدون ما يعرفوا المعنى أصلا ، فمثلا أغاني إيمينيم مثل أغنية : كلينينج إن ماي كلوزيه ( سوري ماما ) ، فيها بيعاتب إيمينيم أمه لإنها كانت تعذبه و هو صغير و تعامله معاملة قاسية و بعدين لما صار مشهور رفعت عليه دعوة علشان ينفق عليها و هو ما بده يصرف على أمه اللي بيكفي طلقة من الطلقات أثناء الولادة تسوى كل ثروته وشهرته ، و هذا غير إن إيمينيم من عبدة الشيطان و معظم أغانيه بتعبر عن ميوله و عبادته و للأسف الشباب بيغنوها و هم مش فاهمين أي إشي منها .

أما بالنسبة للأغاني المغاربية فمثلا أغنية "عبدالقادر" للثلاثي الشاب خالد و الشاب فاضل و رشيد طه و أغنية "سيدي منصور" لصابر الرباعي ، فهل بتعرفوا مين همه عبدالقادر و منصور ؟ ! همه أولياء صالحين منصور كان في تونس و عبدالقادر في الجزائر و لما توفوا أقام الناس على قبورهم مساجد و مزارات و صاروا يدعوا عندها و حتى معنى الأغنيتين فيها دعاءهم و التبرك فيهم - و العياذ بالله - ، فمثلا في أغنية عبدالقادر في المقطع الأول فيها الشكوة لعبدالقادر من ضيق الحال و الطلب منه بمداواة هذا الضيق ، و مع ذلك للأسف الشباب بيسمعوا ويغنوا الأغنيتين و غيرهم بدون أي تفكير رغم إنه هذا قد يؤدي للشرك بالله سبحانه و تعالى .

كما إن هناك أغاني خليجية فيها شرك صريح ومن تلك الأغاني أغنية " الله عليها " لمحمد عبده حيث يدعي فيها بأن حبيبته لو ارادت فإن النهار لا يمكن أن يغطي الليل !!!

وغيرها الكثير من الأغاني التي فيها شرك صريح ولكن هذه هي أشهرها .

فعلشان هيك بتمنى من كل الشباب إنهم ما يغنوا أغاني ما بيفهموها إتقاءا للشبهات ، و بعدين الأغاني الجميلة و الواضحة أكثر من الهم على القلب فيعني ما فيه أي سبب يخلي الشباب يتجهوا لسماع و غناء أغاني مو فاهمين منها أي إشي .

هذا و الله أعلم و الصلاة و السلام على رسول الله سيدنا و حبيبنا محمد ، و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غناء بعض الأغاني دون فهم معانيها أو حتى التفكر فيها .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاعلان والانترنيت :: المنتديات العامة :: النقاش الجاد-
انتقل الى: